جوارديولا: أحب تسجيل 200 هدف في 10 دقائق


 الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي يعلق على علاقاته مع لاعبي برشلونة في مسيرته السابقة، بالإضافة لحديثه عن تأثيره على الكرة الإنجليزية.

أكد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي على أنه يرغب في اللعب بطريقة هادئة من أجل رؤية الأمور بشكل أوضح واستغلال الفرص، بالإضافة لتعليقه على تأثير في الكرة الإنجليزية.


وعلق جوارديولا على علاقته بلاعبي برشلونة أثناء فترة تدريبه للنادي الكتالوني، خلال مقابلة مع شبكة «ESPN»، قائلاً: «في برشلونة ارتبطت بعلاقات قريبة للغاية مع بعض اللاعبين مقارنة بآخرين، لأن هناك لاعبين يفكرون في المصلحة العامة، وأنا أتقرب أكثر من هؤلاء اللاعبين عن الذين يفضلون التفكير في نفسهم فقط».


وأضاف المدرب الكتالوني عن طبيعة العلاقات مع اختلاف اللاعبين خلال مسيرته التدريبية، مضيفًا: «على مر المواسم، تترك العلاقات مع اللاعبين بعض الآثار، ولكن دائمًا تتعلم من كل شيء، والعلاقة دائمًا بين اللاعب والمدرب تعتمد عليهم وليس على المدرب، وهناك لاعبين يستحقون علاقة قريبة وآخرين علاقة أكثر بعدًا».

وأوضح مدرب مانشستر سيتي معني كرة القدم بالنسبة له، قائلاً: «كرة القدم بمثابة عمل يتألف من الحكم الذي يطلق صافراته ويبدأ المبارة التي تفوز بها، وبجانب هذا لا يهم إذا كنا أصدقاء أم لا، وهي بمثابة تجارة، وأنا هنا بهدف استخراج الأفضل من اللاعبين، وعليهم أن يلعبوا بكل جدية لكي يستفيد النادي ونسعد الجماهير».


وأضاف جوارديولا: «امتلاك علاقات جيدة هذا أمر رائع، ولكن لا يهمني إذا كانت جيدة أم سيئة، لأنها في النهاية مجرد عمل».


تغييرات في الكرة الإنجليزية

وعلق جوارديولا عن كونه غير طريقة لعب البريميرليج، قائلاً: «التاريخ سيحكم على هذا وسيعلنه، وأعتقد أنه سيكون تعجرفًا من جانبي قول إننا قمنا بأمر مختلف عن السابق، وربما تقول إننا قمنا بالأمور بطريقتنا، وهذا ما يمكن قوله بكل تأكيد».


تطوير كرة القدم

وفي السنوات الأخيرة، ظهرت الكرة الأوروبية بأنها معتمدة على العامل البدني والسرعة كأسلحة قوية، وكل مرة يزداد التحضير على المستويين الفني والتكتيكي، وقوة الأندية تعتبر الاختلاف الرئيسي مقارنة بمنافسيها.


 وعلق جوارديولا عن هذا الأمر، قائلاً: «لكي تلعب بسرعة عليك في البداية اللعب بشكل بطيء، ولكي تلعب للأمام عليك بناء اللعب من الخلف، لأنك عندما تلعب ببطء، ترى الأمور أكثر وضوحًا، مما يجعلك تستوعب بعض التحركات والجودة وتجعلك تتخذ قرارت في مواقف مقعدة ومساحات واضحة».


واختتم جوارديولا حديثه بالتعليق على كرة القدم الحالية من نظرة واقعية، قائلاً: «بالطبع أحب ركض 200 كم/ساعة، وتسجيل 200 هدف في 10 دقائق، ولكن هذا مستحيل، وأنا أحب لعب كرة هادئة وليست بطيئة، كي نتمكن من استغلال أفضل إمكانيات اللاعبين في اللحظة المناسبة، ولحسن حظنا نمتلك الكثير منهم في مانشستر سيتي».