بعد برشلونة وريال مدريد.. مزاد هالاند يصل إلى الدوري الإنجليزي


 خارطة طريق مينو رايولا، وكيل أعمال إيرلينج هالاند، نجم بروسيا دورتموند الألماني، مستمرة بعد جلوسه مع برشلونة وريال مدريد، في ظل بحثه عن مخرج في الصيف المقبل.

ما زالت خارطة طريق مينو رايولا، وكيل أعمال إيرلينج هالاند، نجم بروسيا دورتموند الألماني، مستمرة، في ظل بحثه عن مخرج في الصيف المقبل.


رايولا بدأ هذه الرحلة بالسفر إلى برشلونةللجلوس مع خوان لابورتا، رئيس النادي الكتالوني ومعرفة رغبة البلوجرانا فيما يتعلق بضم هالاند.


ووصل رايولا، ووالد هالاند صباح اليوم الخميس في التاسعة والنصف إلى مطار إلبرات، واستقبله أحد رجال لابورتا واصطحبه بسياراة للاجتماع مع رئيس برشلونة.


وبعدها بساعات، تحديدًا في الثانية ظهر اليوم، سافر رايولا ووالد هالاند إلى مدريد للاجتماع مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، خاصة أن المرينجي يضع التعاقد مع النجم النرويجي ضمن أولويته لتدعيم مشروع زين الدين زيدان، وتعزيز قوة الهجوم الملكي.

ويبدو أن خارطة طريق هالاند، لا يتواجد فيها فقط ريال مدريد وبرشلونة، بل ستستمر الجولة إلى الدوريات الأوروبية الأخرى.


وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية أن مينو رايولا، وألف إينج هالاند، والد النرويجي سيسافران إلى لندن.


وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الثنائي يرغبان في معرفة عروض الأندية الهتمة بالتعاقد مع هالاند، لعرضها على إدارة بروسيا دورتموند.


وأشارت موندو إلى أن رايولا وألف إينج سيسافران غدًا إلى لندن للاجتماع مع 4 أندية في الدوري الإنجليزي، للوقوف على مدى اهتمامهم بشراء النجم النرويجي.


ويأتي ليفربول وتشيلسي في مقدمة هذه الأندية بالإضافة إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، أي أكبر الأندية القادرة على ضم هالاند.


وحتى الآن يتواجد 6 أندية للصراع على التعاقد مع هالاند، وبالطبع العامل الاقتصادي ورغبة النرويجي هي التي ستحسم هذه الصفقة في النهاية.


وبالنسبة لبرشلونة، يحتاج لابورتا لبيع العديد من لاعبيه في مقدمتهم فليبي كوتينيو وجني أرباج كبيرة لانعاش خزينته التي تحتاج إلى قرابة 150 مليون يورو لتدعيم كتيبة رونالد كومان بضم هالاند.


على الجانب الآخر، الوضع لريال مدريد يعتبر أقل أريحية فيما يتعلق بالعامل الاقتصادي، نظرًا لوجود سيولة في خزينة الريال، وعدم التأثر الكبير بأزمة فيروس كورونا.


ولكن المشكلة التي ستواجه ريال مدريد تتمثل في قدرته على التعاقد مع هالاند بجانب صفقة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وكذلك المدافع النمساوي ديفيد ألابا، الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونخ في يونيو المقبل، ويقترب من الانتقال إلى الريال في الصيف القادم.


جدير بالذكر أن هالاند سجل في الموسم الحالي، 33 هدفًا خلال مشاركته في 31 لقاء، وصنع 8 أهداف في مختلف المسابقات، بإجمالي 2632 دقيقة لعب.