تيباس: مباراة فياريال وإشبيلية تحقق نسبة مشاهدة أكثر من ديربي مانشستر


 أوضح خافيير تيباس أن مباراة ريال مدريد وليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حظيت بـ100 ألف مشاهد فقط أكثر من مشاهدي مواجهة برشلونة وبلد الوليد في الليجا.

أوضح رئيس ربطةالدوري الإسباني "لا ليجا"، خافيير تيباس، أن مباراة ريال مدريد وليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حظيت بـ100 ألف مشاهد فقط أكثر من مشاهدي مواجهة برشلونة وبلد الوليد في الليجا، وذلك خلال عرضه أسباب رفض بطولة دوري السوبر الأوروبي.


وأكد تيباس: لدينا بيانات وهكذا تسير الأمور، مواجهة ريال مدريد وبرشلونة حظيت بنسبة مشاهدة أكثر من مباراة برشلونة وبلد الوليد بـ100 ألف مشاهد، كل سوق مختلف عن الآخر، في إسبانيا مباراة فياريال وإشبيلية تمتلك نسبة مشاهدة أكثر بخمسة مرات من نسبة مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأيضا مباراة إيبار وأوساسونا لها نسبة مشاهدة أكبر من مواجهة مانشستر يونايتد وإيفرتون.


وأشار رئيس رابطة الدوري الإسباني أن هناك بعض الأندية اضطرت لاختراع بطولة دوري السوبر لأنها لا تعجبها بطولة دوري الأبطال الجديدة.


وأعلن رؤساء الأندية الإسبانية الذين شاركوا في المؤتمر الصحفي، ما عدا أندية أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد، عن رفضهم بالإجماع بطولة السوبر ليج.

جدير بالذكر أن الأيام القليلة الماضية شهدت أحداثًا ساخنة وذلك بعد إعلان 12 ناديًا أوروبيًا إقامة بطولة جديدة تُدعى دوري السوبر الأوروبي تضم نخبة أندية القارة العجوز.


وضمت القائمة 12 ناديًا أُطلق عليهم الأندية المؤسسة على أمل انضمام 3 أندية أخرى لهم، هذه الأندية هي: ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، تشيلسي، آرسنال وتوتنهام هوتسبير من إنجلترا، يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان من إيطاليا.


وذكر فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد ورئيس دوري السوبر الإسباني، في آخر مقابلتين له أن الهدف من تأسيس هذه البطولة هو إنقاذ كرة القدم من الانهيار، وذلك بسبب الخسائر الكبيرة التي عانت منها الأندية بسبب فيروس كورونا.


وأمام الضغط الجماهيري ورفض فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي؛ انصاعت الأندية واحدًا تلو الآخر إلى مطلب الجماهير وانسحبت معظمها من هذه المنافسة.