تحديد موعد نهائي السوبر السعودي.. والهلال يبدأ التحضير للكلاسيكو

استقرت رابطة الدوري السعودي على تحديد موعد نهائي السوبر السعودي حيث من المقرر أن يقام في الثامن من يناير بجانب تحديد موعد نهاية الدوري.

كشفت صحيفة «الرياضية» السعودية من مصادرها الخاصة عن تحديد 8 يناير 2022 موعدًا مبدئيًّا لنهائي كأس السوبر السعودي، فيما حدَّدت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين 28 مايو 2022 موعدًا لختام دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.


وسيشهد الدوري ثماني توقفات، بإجمالي 124 يومًا، بسبب أيام «فيفا»، وكأس العرب للمنتخبات، وشهر رمضان، الذي ستخوض فيه الفرق مباريات الجولتين 25 و26، وفقًا لمسودة روزنامة الموسم المقبل، التي تلقَّتها الأندية الأسبوع الماضي.


وستناقش لجنة المسابقات في الرابطة، بعد غد، روزنامة الموسم الجديد المقرر انطلاقه في 12 أغسطس المقبل مع ممثلي أندية الدوري، بمشاركة ممثلين من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإدارة المنتخب السعودي.


وحدَّدت لجنة المسابقات أدوار مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ سيُجرى دور الـ 16 في 20 و21 ديسمبر المقبل، ودور الثمانية في 10 و11 و12 فبراير 2022، فيما يُلعب دور الأربعة في 1 و2 إبريل 2022.




أبها يفتقد نجمه 20 يوما

كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها الجزائري مهدي تاهرات، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، عن إصابته بتمزق في العضلة الضامة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الماضية التي صادفت أيام «فيفا».

وتقرر أن يخضع اللاعب لفترة تأهيل نحو 20 يوما، حيث سيغيب عن مواجهة فريقه التجريبية اليوم أمام الاتفاق، وكذلك مواجهة فريقه أمام العين في الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي ستجرى في الخامس عشر من إبريل الجاري.




الشباب يستعد باللياقة

ومن جهة أخرى كثف الإسباني كارلوس هيرنانديز مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم الجرعات اللياقية للاعبيه في التدريبات التي جرت أمس على ملعب النادي الرديف ضمن الاستعدادات لمواجهة الباطن السبت المقبل في الجولة الـ 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.


وأدى اللاعبون تدريبات لياقية متنوعة بإشراف سلطان القنوي مدرب اللياقة، وبعدها قسم هيرنانديز اللاعبين إلى مجموعات عدة طبق كل مجموعة تدريبات فنية متعددة.




الزعيم يستعد للكلاسيكو

عاود فريق الهلال تدريباته أمس استعدادًا لمواجهة الكلاسيكو أمام الاتحاد الجمعة المقبل ضمن الجولة 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس الأول.


وشهدت تدريبات الهلال مشاركة اللاعبين الدوليين في التدريبات بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي والإجازة التي تمتعوا بها بعد نهاية معسكر الأخضر.


من جانبه، يسعى الجهاز الطبي إلى تجهيز اللاعب عبدالله الحمدان قبل مواجهة الاتحاد المقبلة وذلك بعد تعافيه من فيروس كورونا وخضوعه إلى فترة علاج وحجر لمدة 10 أيام، إذ واصل الحمدان إلى جانب سلمان الفرج مساء أمس برامجهم العلاجية والتأهيلية.