كورتوا يعلق على مواجهة ليفربول وخطورة محمد صلاح والانتقادات ضد فينيسيوس


 البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد يتحدث عن مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا، والجودة الكبيرة التي يمتلكها النجم المصري محمد صلاح ويعلق على صفقتي هالاند ومبابي.

أكد البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى نادي ريال مدريد على أن مواجهة ليفربول ستكون صعبة للغاية، مشيرًا إلى الجودة الكبيرة التي يمتلكها النجم المصري محمد صلاح، كما تحدث عن إمكانية حصد لقب الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.


ويواجهة الريال فريق ليفربول مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وسط غياب راموس وفاران للإصابة.


وأردف كورتوا عن حالة الفريق، خلال مقابلة مع صحيفة «TNT» البرزايلية، قائلاً: «نحن سعداء، ونمر بمرحلة جيدة منذ فترة، تعادلنا مرتين فقط أمام أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، ولكننا في حالة جيدة، على الرغم من الإصابات الكثيرة في الفريق إلا أننا لا زلنا متحدين وهذا مفتاح الفوز بالمباريات».


وعلق كورتوا على مسيرة ريال مدريد بخوض 11 مباراة بدون هزيمة، مضيفًا: «دائما يكون رائعًا أن تلعب مباريات التشامبيونزليج عندما تأتي من فترة انتصارات، ولكن بالطبع مواجهات دوري الأبطال تعتبر مختلفة، ونحن نهز الشباك وندافع بشكل جيد وهذ يمنحنا ثقة».


وفيما يتعلق بعودته للعب في دور ربع النهائي بعد غيابه 7 سنوات، أجاب الحارس البجليكي: «تربطني علاقة مختلفة مع بطولة التشامبيونزليج، خسرت نهائي وبعدها مع تشيلسي وريال مدريد تعرضت للهزيمة في دور ثمن النهائي».


وعن مواجهة ليفربول: «الآن سنواجه فريقًا يسير بشكل رائع منذ موسمين، وهذا الموسم تعقدت الأمور بعض الشيء بسبب الإصابات، ولكن يواجهون اللقاء بصورة طيبة، ولن تكون مباراة سهلة، وسنحاول العبور والتأهل إلى نصف النهائي».

وعن قوة هجوم الريدز، علق كورتوا: «نعم، كان فريقًا يسجل الكثير من الأهداف، ونعلم جودة صلاح وماني وفيرمينيو، وأيضًا جوتا، ولكننا نمتلك جودة كبيرة في الدفاع والهجوم، ونتمنى أن نلحق بهم الضرر بمساعدة فينيسيوس ورودريجو وكريم بنزيما».


وتابع كورتوا: «كحارس، يجب دائما أن تكون في تركيز عالٍ، وتعلم جودة كل لاعب، ونشاهد الفيديوهات ونحللها، ونعرف جيدًا أن صلاح يحب اللعب بطريقة معينة وكذلك فيرمينيو، ويوميا أي فريق يمكنه هز شباك، لهذا التركيز مهم للغاية».


وعن قدرة ريال مدريد على حصد لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أضاف البلجيكي: «إذا كنت تلعب في أي بطولة، دائمًا تتحلى بالطموح من أجل حصدها، ولم نعش موسمًا سهلاً، ولكننا أثبتنا أننا نمتلك جودة كبيرة، على سبيل المثال فزنا على إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي، وكذلك أتالانتا، والآن إذا تغلبنا على ليفربول، ستكون ضربة على الطاولة نقول خلالها إننا هنا، ودائمًا الريال مرشح للفوز».


وعن غياب سيرجيو راموس: «للأسف تعرض لإصابة منذ فترة في الركبة، ولكن من سيشارك سيلعب بشكل جيد للغاية، ودائمًا هناك لاعبين جاهزين للمشاركة، وبالطبع راموس مهم لنا، ولكنه لن يستطيع التواجد».


وأما بالنسبة لرأيه حول أفضل 3 حراس في العالم: «دائمًا تكون هذه الأسئلة صعبة للغاية، وحاليًا مستوى الحراس مرتفع للغاية، ويسيرون بشكل رائع ، وأوبلاك وتير شتيجن وأليسون وأنا لدنيا نفس السن أو متقاربين، ونحن هذا الجيل، وبالطبع ما زال نوير متواجدًا، ولكن سأترك الترتيب للجماهير».


وعن الانتقادات التي يتعرض لها فينيسيوس جونيور، مهاجم النادي الملكي، قال كورتوا: «فيني يلعب بشكل جيد في التدريبات ولكن يكون الأمر مختلفًا أثناء المباريات، وأحيانا يرتكب الأخطاء عندما يقوم بفعل كرة جيدة ولا تنتهي كما يرغب، وهذا لا يجب التفكير فيه لأنه ما زال شابًا، وعليه أن يتحلي بالحرية ولا يكون مهووسًا بالتسجيل فقط، لأن الهدف ستأتي، ويعمل على هذا الأمر في التدريبات ويسدد بشكل أفضل».


وتابع كورتوا عن فينيسيوس: «عليه أن يتحلي بالثقة في نفسه، وبالتأكيد سيسجل الكثير من الأهداف مع ريال مدريد».


وعن حالة هازارد، ومدى إمكانية رؤية هازارد تشيلسي: «بالطبع سنشاهده، وللأسف الشديد تعرض لإصابة عندما كان يلعب بشكل رائع أمام باريس سان جيرمان، وحينها كان يثبت أنه يقدم أداءً طيبًا ولكنه تعرض للإصابة، وبعدها فيروس كورونا، وكل هذا كان صعبًا، وسوء حظ، ولكنني أراه حاليًا بشكل جيد ويتدرب وعلينا التحلي بالصبر معه، وبالطبع سيكون في تألقه خلال الموسم المقبل، لأن الأمر ليس سهلاً في مدريد، والجماهير تنتظر منه الكثير، ولكنني متأكد من أننا سنشاهد النسخة الأفضل من هازارد».


واختتم كورتوا حديثه بالتعليق على صفقتي إيرلينج هالاند وكيليان مبابي، مضيفًا: «لاعبان رائعان، والجميع يتحدث عنهما، ولكن لست أنا من سيتعاقد مع أي منهما، هذا اختصاص المدرب والنادي، وأنا سعيد مع الفريق ولدينا الجودة للفوز بالليجا والتشامبيونزليج، إن شاء الله نحقق هذا الأمر».