حكيم زياش يواصل التألق مع توماس توخيل



 يواصل المغربي حكيم زياش رحلة التألق مع الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي بعدما سجل هدفا جديدا ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.


يواصل المغربي حكيم زياش تألقه مع تشيلسيفي أول مواسمه برفقة البلوز، ولكن المدرب توماس توخيل عرف بالتحديد كيف يوظف أسد الأطلس وجعله مفيدا للفريق إلى درجة كبيرة وقادرا على الإنهاء بشكل مثالي وسريع أمام المرمى.


زياش سجل اليوم أمام مانشستر سيتي وواصل تألقه، بعد أن سجل أيضا أمام السيتيزنس وقاد البلوز إلى نهائي كأس إنجلترا 1-0.


توخيل عرف كيف يوظف زياش، فقد سجل المغربي من أول الموسم 6 أهداف، 4 منها تحت إمرة توخيل، بينما سجل هدفين فقط في فترة فرانك لامبارد.


ومنح زياش 4 تمريرات حاسمة هذا الموسم في كل المسابقات، كلها مع لامبارد.


ولكن زياش بات الآن قطعة لا يستغنى عنها في تشكيلة البلوز، وبات مرتاحا بشكل واضح في خطة اللعب التي ينتهجها توخيل والتي آتت أكلها منذ وصوله بنهاية شهر يناير 2021، حيث وصل البلوز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تاريخيا.


ويأمل البلوز في حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخهم بعد التتويج به في 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني.


وستكون مباراة النهائي التي تقام في إسطنبول مسرحا لمواجهة عربية من طراز خاص بين الثنائي الشمال إفريقي رياض محرز وحكيم زياش واللذين يتشاركان العديد من الخصائص في الملعب، سواء من حيث المهارات الرائعة، أو القدرات المبهرة في التمرير والصناعة، وكذلك التصويبات القوية بقدميهما اليسرى المشتركة.


حكيم زياش بات ضمن المغاربة المعدودين الذين زاروا شباك الخصوم في الدوري الإنجليزي، ويبدو أن هذا الفتى اليساري الذي حظي باهتمام كبير من كبار أوروبا بعد تألقه في أياكس أمستردام الهولندي وقيادته إياه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 والخروج على بعد خطوة فقط من النهائي، سيكون له شأن كبير مع البلوز وخصوصا مع مدرب مثل توخيل عرف كيف يفجر قدراته.